صور: القرى المعزولة في جبال اليمن

في القرى الواقعة في المنطقة الغربية من جبال اليمن يعيش السكان في أمان بعيداً عن الصراع في معظم أنحاء البلاد، لكن حياتهم قاسية، إذ إنه على الأُسر الكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة بدون وجود المرافق الأساسية.

صور: القرى المعزولة في جبال اليمن

القرى في جبال اليمن

المنازل تتشبث على جوانب الجبال في محافظة ريمة.

 

القرى في جبال اليمن

القرى في جبال اليمن

القرى الجبلية في اليمن

السير على الأقدام بين الطرقات الجبلية الوعرة هي السبيل للتنقل بين المناطق والحصول على الإمدادات الأساسية.

القرى الجبلية في اليمن

أو عن طريق التلفريك.

القرى الجبلية في اليمن

هذه العربة المعلقة مدعومة بالبكرات ومحركات السيارة.

القرى الجبلية في اليمن

أحياناً يستخدم القرويون التلفريك.

القرى الجبلية في اليمن

القرى الجبلية في اليمن

رغم صعوبة الحياة إلا أن الأطفال لا يزالون يجدون طرق جديدة للعب.

القرى الجبلية في اليمن

القرى الجبلية في اليمن

القرى الجبلية في اليمن

تهتم هذه القرى بتربية النحل والحصول على العسل.

القرى الجبلية في اليمن

القرى الجبلية في اليمن

القرى الجبلية في اليمن

القرى الجبلية في اليمن

العديد من المباني قد نجت على مر مئات السنين.

القرى الجبلية في اليمن

يقول أحد سكان القرية لرويترز: “على الرغم من صعوبة الحياة، إلا أن السكان المحليين لا يزالون يعيشون هنا”. وأضاف، لقد اعتادوا على هذه الحياة بكل ما فيها من قسوة ومعاناة.

 

المصدر

ما هو سبب اختيار اللون الأبيض لطائرات الركاب؟

يساعد تصميم الطائرة وشكلها الخارجي على إعطائها هويتها وتمييزها عن غيرها من الطائرات التابعة لشركات أخرى. فمثلًا، تُعرَف شركة ساوث ويست باختيارها اللون الأزرق، والذهبي، والأحمر، والبرتقالي لطائراتها.

اللون الأبيض للطائرات

هل تعلم أن طلاء طائرة بوينج 737 عملية مكلفة وتستغرق وقتًا طويلًا؟ يُطلق على الطائرات الجديدة، بالطائرات الخضراء لأنه يتم طلاؤها بطبقة خضراء ضد التآكل، لحماية الألمنيوم. يجب غسل هذه الطبقة قبل البدء بعملية الطلاء، تستغرق كل طبقة 12 ساعة لتجف تمامًا. الطلاء الأخضر ليس لون الطائرة، إنما طبقة واقية مؤقتة لحماية الألمنيوم، حيث يقوم الخبراء بعد ذلك بطلاء الطائرة باللون المرغوب.

اللون الأبيض للطائرات

العديد من الشركات تختار اللون الأبيض لطائراتها، مع استخدام الألوان فقط لشعارات علاماتها التجارية. هذا يساهم في تقليل الوقت المستغرق في عملية الطلاء. وهذه ليست الأسباب الوحيدة لاختيار اللون الأبيض لطائرات الركاب.

 

سبب اختيار اللون الأبيض للطائرات

 

السطح الخارجي للطائرة

اللون الأبيض للطائرات

تصميم الطائرة يمكن أن يُحدِث فرقًا، فالطائرة ليست مجرد فرصة لتمثيل الشركة، إنما لتمثيل البلاد أو الإقليم. للشركة الحرية في اختيار ألوان طائراتها من الأسود إلى قوس قزح، وبالفعل هناك ألوان مختلفة اختارتها شركات الطيران، مثل طائرة هيللو كيتي التايوانية!

 

استخدام الطلاء الأبيض فعّال من حيث التكلفة

اللون الأبيض للطائرات

اللون الأبيض متوفر دائمًا، كما أن إضافة ألوان أخرى يعني إضافة المزيد من الوزن، وهو ما يؤدي لزيادة استهلاك الوقود. وبالاعتماد على التصميم الخارجي للطائرة فقد تصل تكلفة طلاء الطائرة إلى 200 ألف دولار. لذلك، تلجأ شركات الطيران للخيارات الأقل تكلفة.

 

سهولة فحصها

اللون الأبيض للطائرات

فاختيار اللون الأبيض للطائرة يسهّل على الخبراء فحصها جيدًا، وتحديد أية مشاكل محتملة مثل تسرّب الزيت. يجب على الشركات أن تتأكد من عدم إضافة طبقات كثيرة من الألوان كجزء من إجراءات احتياطات السلامة.

 

اللون الأبيض للطائرات أقل عرضة للتلاشي مع مرور الوقت

اللون الأبيض للطائرات

فإن لاحظت فإن الملابس الملونة تتلاشى ألوانها بعد الغسيل، لكن اللون الأبيض يحافظ على لونه، وهكذا بالنسبة للطائرة. ويمكن للطائرة أن تحافظ على لونها لمدة 5 سنوات.

 

الطائرات البيضاء تبرد بشكل أسرع

اللون الأبيض للطائرات

الطلاء الأبيض يعكس أشعة الشمس، ما يؤدي للحفاظ على برودة الداخل، في حين أن الألوان الأخرى تمتص الأشعة، ما يعمل على تسخين جسم الطائرة.

 

قيمة إعادة بيع الطائرات البيضاء أعلى من تلك الملونة

اللون الأبيض للطائرات

هذا لأن الطائرات الملونة تحتاج لتكلفة أكبر لإعادة تصميمها من جديد، فالمزيد من طبقات الطلاء يزيد من استهلاك الوقود. الشركات التي تشتري طائرات جديدة ترغب في الحفاظ على جودتها، خاصة إن تم شراؤها عبر القروض، لذلك فإن الطائرات البيضاء هي الخيار الأكثر أمانًا.

 

هل شاهدت كيفية طلاء الطائرات من قبل؟ يمكنك متابعة ذلك عبر مقطع الفيديو التالي

 

المصدر

كيف يؤثر عدد ساعات النوم على مظهرنا الخارجي.. النتيجة في هذه التجربة

ليس سرًا أن النوم الجيد خلال الليل مفتاح للصحة الجيدة، يرى معظم الناس أن النوم لثماني ساعات هو المطلوب، فيما يرى آخرون أن ست ساعات هو وقت كافٍ للنوم والراحة. ويمكن معرفة أيهما أفضل: النوم لست ساعات أم ثماني ساعات، بعد متابعة هذه التجربة.

تأثير عدد ساعات النوم على المظهر الخارجي

“سارة تشالمرز” سيدة بريطانية تبلغ من العمر 46 عامًا، خضعت لتجربة الحرمان من النوم، والهدف منها معرفة عواقب عدم الحصول على ساعات النوم الكافية. في بداية التجربة خضعت لمسح للبشرة والوجه من قِبل العلماء.

في أول جزء من التجربة، كانت عدد ساعات نوم سارة لا تتجاوز 4 ساعات خلال الليل (2 – 6 صباحًا). خلال هذه الفترة، قالت أنها لم تشعر بتعب، لكنها في ذات الوقت لم تشعر براحة، في تمام الساعة الثالثة مساء كل يوم كانت تشعر بشعور غريب كالدوار.

تأثير عدد ساعات النوم على المظهر الخارجي
النوم لست ساعات

في المرحلة الثانية من التجربة، نامت سارة لمدة تتراوح ما بين خمس ساعات ونصف إلى ست ساعات خلال الليل لمدة أسبوع. في منتصف الأسبوع، لاحظت بعض التغيّرات، حيث بدأت تشعر بالتعب سريعًا، كما بدأت تتناول الأطعمة السكرية أكثر من المعتاد لتزويدها بالطاقة.

وقد فسّر الأطباء هذه التطورات، بأن الحرمان من النوم يؤدي إلى إنتاج الكورتيزول (هرمون الإجهاد)، وهو ما يجعل الشخص أكثر عرضة للغضب، كما أن عدم الحصول على ساعات نوم كافية ينشّط الغدد الدهنية، وهو ما يؤدي لمشاكل في البشرة. ويؤدي الحرمان من النوم خلال الليل إلى إيقاف إنتاج هرمونات النمو، والتي تساعد أجهزة الجسم على أداء وظائفها بطريقة مثلى.

تأثير عدد ساعات النوم على المظهر الخارجي
النوم لثماني ساعات

أما في المرحلة الأخيرة من التجربة، عادت سارة لساعات نومها المعتادة، فقد نامت لثماني ساعات، وفي غضون أسبوع بدأت مشاكل البشرة بالاختفاء، كما أصبحت أقل عصبية.

قالت سارة عن تجربتها أنها خلال فترة الحرمان من النوم بدت أكبر من عمرها، كما ظهرت الهالات السوداء تحت العينين، وبدت البشرة شاحبة، مع توسّع المسام التي كانت تراها على بعد مسافة، وكانت تشعر بالتعب والغضب سريعًا، كما أنها كانت تكره رؤية نفسها!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

فقدان الوزن وأشياء مثيرة أخرى تحصل لك خلال النوم

هل يتكرر استيقاظك من النوم خلال ساعات الفجر؟ هذه هي الأسباب

ما هو أفضل وقت في السنة لأخذ لقاح الانفلونزا ؟

في هذا الوقت بدأت درجة الحرارة في الخارج تنخفض قليلاً، والكثير من الصيدليات والعيادات الصحية بدأت بتذكير عملائها بقدوم موسم الانفلونزا. بقي القليل من الأسابيع أو حتى أشهر قبل أن يصبح هذا الفيروس تهديداً حقيقياً. لذلك ما هو الوقت المناسب للحصول على لقاح الانفلونزا ؟ وفقاً لـ NPR فإن الحصول على اللقاح في وقت مبكر من الممكن أن يكلفك.

لقاح الانفلونزا

ما هو أفضل وقت في السنة لأخذ لقاح الانفلونزا ؟

نحن نعلم بأن الحصول على تلقيح ضد الانفلونزا من الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بالفيروس بنسبة تصل إلى 60%، لكن إلى متى تستمر هذه الحصانة، هنا يكمن الغموض.

لقاح الانفلونزا

وتُظهر بعض الأبحاث أن اللقاحات تصبح أقل فعالية على مدار موسم الانفلونزا. كما أنه من الممكن أن يصبح أولئك الذين حصلوا على لقاحات في وقت مبكر عرضة للانفلونزا في نهاية الموسم وبالتحديد في فصل الربيع. هذا الأمر مُقلق لكبار السن، وذلك بسبب ضعف استجابة جهاز المناعة للقاح، والآثار قد لا تستمر طويلاً على عكس الشباب الأصغر سناً.

لقاح الانفلونزا

إذاً فما هو أفضل وقت لأخذ اللقاح؟

يبدأ موسم الانفلونزا في فصل الخريف، ويصل الفيروس إلى ذروة نشاطه بين شهري يناير وفبراير. وقد أوصت اختصاصية المناعة لورا هاينز لـ NPR بالحصول على اللقاح في وقت ما بين أواخر شهر أكتوبر حتى أواخر شهر نوفمبر.

 

المصدر

صور منوعة: حقول يماناشي الخضراء الجميلة في اليابان والمزيد..

إطلالة ساحرة على حقول يماناشي الخضراء في اليابان + أغرب الصور وأكثرها إضحاكًا من مهرجان الشوارب واللحى 2016 والمزيد ضمن صور منوعة من مختلف الحسابات السعودية في تويتر لليوم.

 

صور متنوعة

إياد – مشهد نادر لشلالات نياجرا العظيمة من الأعلى.

 

صور متنوعة

صور متنوعة

صور متنوعة

صو منوعة

صور العالم – حقول يماناشي الخضراء في اليابان.

 

صور متنوعة

صور متنوعة

صور متنوعة

صور سياحية – مشاهد ساحرة من مدينة الضباب، لندن.

 

صور متنوعة

صور قديمة لزمن جميل – مشهد في بادية الكويت سنة 1389هـ الموافق 1969م.

 

صور متنوعة

صور متنوعة

صور متنوعة

صور متنوعة

معلومات لا تهمك – مشاهد مضحكة من مسابقة الشارب واللحى العالمية!

 

صور متنوعة

أكبر حساب صور – مشهد جميل من فلوريدا خلال الصباح.

 

صور متنوعة

صور قديمة من الحرمين – مشهد قديم من المشاعر المقدسة قبل أكثر من 40 سنة.

 

صور متنوعة

صور متنوعة

سعد – صبي يبلغ من العمر 8 سنوات قضى عامين ليربي شعره وليجعل منه شعرًا مستعارًا للأطفال المرضى بالسرطان.

هل جربت هذه الاستخدامات لأقراص الأسبرين ؟

هل تساءلت إن كانت هناك استخدامات أخرى لأقراص الأسبرين غير المتعارف عليها طبيًا؟ حسنًا، هناك استخدامات كثيرة تتعدى حدود ذلك، حيث يمكن استخدامه في الكثير من الأمور الحياتية كما سنشاهد لاحقًا.

استخدامات الأسبرين

استخدامات قد لا تعرفها لأقراص الأسبرين

 

تخفيف آثار حب الشباب

استخدامات الأسبرين

يساعد في تخفيف حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهاب. يمكن سحق قرصين من الأسبرين غير المغلّف، ومزجهما مع عصير الليمون، ووضع الخليط على مكان الحبوب لعدة دقائق قبل غسله، تجنّب استخدامه قبل التعرّض للشمس.

 

تخفيف ألم لسعات البعوض

استخدامات الأسبرين

يمكن للأسبرين تخفيف التورّم والحكة الناتجة عن لسعات البعوض. فيمكنك غمر قرص أسبرين في ملعقة طاولة من الماء، وفرك المكان المتأثّر لعدة دقائق.

 

تخفيف البقع الجلدية

استخدامات الأسبرين

يحتوي الأسبرين على عناصر تدخل في إنتاج الكريمات ومنظفات البشرة. امزج 7 أقراص من الأسبرين مع ثلاث ملاعق طاولة من اللبن، وملعقة طاولة من العسل، ومن ثم وضع الخليط على الوجه وتركه كقناع لمدة 15 دقيقة. سيعمل ذلك على ترك بشرتك ناعمة، كما أنه يعمل كمقشر، ويساعد في إخفاء البقع والندوب، ويمنع انسداد المسام.

 

التخلص من القشرة

استخدامات الأسبرين

تسبّب القشرة الحكة في فروة الرأس، وللتخلص منها، يمكن غسل الشعر بكمية من الشامبو الممزوج بقرصي أسبرين.

 

التخلص من الخلايا الميتة

استخدامات الأسبرين

يساعد الأسبرين في التخلص من الخلايا الميتة من الوجه، كما يساعد في تقليل كمية إفراز الزيت، وتقليل حجم المسام المتسعة. قم بمزج قرص أسبرين في الماء واستخدمه على الوجه. إن كانت بشرتك حساسة، فاحرص على استخدامه بعناية لمنع تهيج البشرة.

 

التخلص من الزوائد الجلدية للقدمين

استخدامات الأسبرين

يمكن التخلص من ذلك بسحق 7 أقراص أسبرين وإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون لتشكيل ما يشبه العجينة، ومن ثم وضعها على أخمص القدمين وتغطيتها بقماشة دافئة، وتركها لمدة عشر دقائق.

 

إصلاح الشعر التالف

استخدامات الأسبرين

للحصول على شعر لامع وصحي، يمكن تذويب قرص أسبرين في كوب من الماء الدافئ ووضعه على الشعر النظيف، وتركه لمدة 10 دقائق وشطفه.

 

إزالة بقع العرق عن الملابس

استخدامات الأسبرين

يمكن تذويب قرص أسبرين في الماء الدافئ ووضعه على بقع العرق وتركه لليلة كاملة، بعد ذلك يمكن شطف الملابس، ستلاحظ حصولك على نتيجة جيدة.

 

إزالة آثار رغوة الصابون من الحمام

استخدامات الأسبرين

قم بطحن 5 أقراص أسبرين، وإضافتها إلى سائل تنظيف حوض الاستحمام، ضع السائل في الحوض واتركه لمدة نصف ساعة، ومن ثم يمكنك إزالة جميع الأوساخ بقطعة قماشية.

 

إطالة عمر الزهور

استخدامات الأسبرين

لإطالة عمر الزهور لديك، يمكن سحق قرص أسبرين ومزجه في الماء الذي تضع فيها تلك الزهور.

المصدر

ناين مايل كانيون.. معرض الفن الأطول في العالم!

وادي ناين مايل كانيون في شرق ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، هو موطن لواحد من أكبر تجمعات الفن الصخري لسكان أمريكا الأصليين.  وقد تم التعرف على أكثر من ألف موقع فن صخري في هذه المنطقة، مع تواجد أكثر من عشرة آلاف نقش فردي، لكن علماء الآثار يشككون بأن الأرقام الفعلية هي أكثر بعشرة أضعاف. وقد تم وصف هذا الوادي بأنه معرض الفن الأطول في العالم.

معرض الفن الأطول في العالم

ناين مايل كانيون.. معرض الفن الأطول في العالم!

في الواقع فإن طول هذا الوادي يبلغ 40 ميلاً (حوالي 60 كم)، وقد تم رسم النقوش على جدران الوادي من قِبل هنود فيرمونت، وهم الذي اتخذوا من هذا الوادي مكان إقامة لهم في وقت مبكر في عام 300 بعد الميلاد.

معرض الفن الأطول في العالم

كان سكان فريمونت في وقت مبكر بدو رُحل، ويتنقلون من مكان لآخر، وقد طوروا عدد من القرى الزراعية في عام 750 ميلادي. وما بين عام 950 و 1250 ميلادي قاموا بصنع تلك المنحوتات الصخرية، وقد كانت قبائل فريمونت في ذلك الوقت في ذروة ثقافتها. وبحلول عام 1500 ميلادي، اختفت تلك الثقافة، والأسباب الحقيقية لهذا الاختفاء غير معروفة. ويعتقد العلماء بأنهم تعرضوا للطرد من منطقتهم من قِبل قبائل بايوت وشوشوني.

ناين مايل كانيون

الآن فإن القانون يحمي تلك النقوش الصخرية رغم أنها معرضة للزوال بسبب عوامل التعربية الطبيعية والغبار الناجم عن حركة مرور المركبات.

معرض الفن الأطول في العالم

ناين مايل كانيون

 

المصدر

صور جميلة من مصر القديمة “الجزء 2”

خلال مزاد عُرضت فيه صور أثرية بالأبيض والأسود، تم عرض 59 صورة التُقطت في جنوب أفريقيا بين عامي 1851 – 1949م.

صور قديمة
جدار من معبد إيزيس في دندرة يظهر عليه رسومات فرعونية قديمة.

حيث قام الصحفي Maxim Dyukanom، وهو ابن جراح فرنسي، بالتقاط هذه الصور لمصر  ومعالمها المختلفة في تلك الحقبة الزمنية خلال رحلة استكشافية إلى مصر بدعم من الحكومة الفرنسية. وكان الصحفي يُرافق في تلك الرحلة الكاتب الشهير غوستاف فلوبير.

 

صور قديمة تعرض مشاهد من مصر قبل 170 عامًا

صور مصر
تمثال أبو الهول وخلفه الأهرامات في الجيزة.

الصور القديمة عُرضت للمرة الأولى أمام الجمهور. وهي تعرض الآثار المعمارية القديمة في البلد، بما فيها الأهرمات وتمثال أبو الهول في الجيزة.

صور قديمة

ومن ضمن الصور أيضًا صورة لتمثال رمسيس الثاني، ومنحوتة أبو سمبل الصخرية. ويُمكن اعتبار هذه الصور الأولى في مجال التصوير الفوتوغرافي السياحي.

 

صور قديمة
معبد رمسيس الثالث في مدينة هابو الفرعونية القديمة في الأقصر.

 

صور قديمة
أنقاض معبد الكرنك في الأقصر.

 

صور قديمة
مسجد علي بيك.

 

صور قديمة
مسجد السلطان حسن في القاهرة، أحد روائع العمارة الإسلامية في مصر خلال العصر المملوكي.

 

صور قديمة
معبد إيزيس، ويُرجح أنه بُني عام 1840م. وفي القرن العشرين، تم تدمير المعبد لصالح بناء محطة طاقة كهرومائية في أسوان.

 

صور قديمة
مسجد بلال في مدينة فيلا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور جميلة من مصر القديمة

الصحراء البيضاء أغرب وأجمل الأماكن التي قد تراها في مصر

صور مضحكة: أشخاص يشبهون شخصيات الكرتون !

إن كنت تتساءل من أين يأتي رسامو شخصيات الكرتون بالأفكار والإلهام لرسم تلك الرسومات الشهيرة والمحببة، فعليك بتفقد القائمة أدناه.

تشابه مع الرسوم المتحركة
فلاش من فيلم زوتوبيا

إذ تبين أن هناك شبه كبير بين بعض الشخصيات الكرتونية المعروفة وأخرى حقيقية سواءً من البشر أو الحيوانات.

فيبدو أن المثل القائل: (يخلق من الشبه أربعين) لم يكن يقتصر على البشر فقط! بل أيضًا على الرسومات الكرتونية!

 

أشخاص حقيقيون يشبهون شخصيات الكرتون ..

 

تشابه مع الرسوم المتحركة
كارل من فيلم UP

 

تشابه مع رسوم متحركة
راسل من فيلم UP

 

تشابه مع رسوم متحركة
لينجويني من فيلم راتاتولي

 

تشابه مع رسوم متحركة
الجدة من كرتون تويتي

 

تشابه مع رسوم متحركة
السيد بيرنز من مسلسل عائلة سيمبسون الكرتوني

 

تشابه مع رسوم متحركة
التنين “توثلس” من فيلم “كيف تدرب تنينك”

 

 

التاشبه مع شخصيات الكرتون
شخصية غرو من فيلم “Despicable Me”

 

تشابه مع رسوم متحركة
كارتمان من كرتون “المنتزه الجنوبي”

 

تشابه مع رسوم متحركة
جوني برافو

 

 

تشابه مع رسوم متحركة
السيدة بطاطس

 

تشابه مع رسوم متحركة
كونسويلا من مسلسل “رجل العائلة” الكرتوني

 

تشابه مع رسوم متحركة
بيتر جريفين من مسلسل “رجل العائلة” الكرتوني

 

تشابه مع رسوم متحركة
بيفيز من مسلسل “Beavis And Butt-head” الكرتوني

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف ستبدو شخصيات الكرتون لو كانت واقعية أكثر؟

صور: أشهر الشخصيات الكرتونية في الواقع